إعلان أسماء المدارس الفائزة بمسابقة الهلال الطلابي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إعلان أسماء المدارس الفائزة بمسابقة الهلال الطلابي

مُساهمة من طرف أم متطوعة في 2008-05-31, 6:48 am

إعلان أسماء المدارس الفائزة بمسابقة الهلال الطلابي
أعلنت هيئة الهلال الأحمر نتيجة مسابقة الهلال الأحمر الطلابي للعام الدراسي الحالي على مستوى الدولة والتي خصصت لرعاية ودعم الأسر المتعففة داخل الدولة وجاءت تحت شعار »قلوبنا مفتوحة لكم .. وأيادينا تشد من أزركم«.
وشمل برنامج تحكيم المسابقة عددا من مدارس البنين والبنات تميزت منها 18 مدرسة وأحرزت مراكز متقدمة سيتم منحها جوائز مالية وهدايا تقديرية تشجيعا لها لتميزها ومساهمتها في إنجاح برامج المسابقة على أن يتم تكريم عدد من القيادات الطلابية التي تفوقت في المسابقة.
وأكد الدكتور صالح الطائي الأمين العام للهلال الأحمر أن المسابقة هدفت هذا العام إلى غرس قيم التواصل الإنساني مع الأسر المتعففة والمحتاجة ونشر الوعي بأهمية التكافل الاجتماعي وزيادة الاهتمام بالشأن المحلي وتعزيز قيمة العمل التطوعي بين النشء والشباب من خلال تنفيذ ساعات عمل تطوعية لصالح الأسر المتعففة ومساندتها معنويا وماديا .
وقال إن جماعة الهلال الطلابي استطاعت بفضل الخطط الجيدة والبرامج المتقنة التي تعدها الهيئة لعمل الجماعة أن تكون قوة فاعلة ومساندة لهيئة الهلال الأحمر في تقديم العون والمساعدة للفئات الأكثر احتياجا والشرائح الضعيفة من خلال مساهمتها في القوافل الخيرية وبرامج كفالة الأيتام وكفالة طلاب العلم ورعاية السجناء وأسرهم إلى جانب المساهمة في تنفيذ عدد من المشاريع التنموية خارج الدولة خاصة في مجال حفر الآبار في الدول التي تعاني شحا في مصادر المياه.
وأشار إلى أن العمل الإنساني والتطوعي أصبح مهما يوميا للساحة المدرسية بفضل جهود الجماعة وما تقدمه من خدمات جليلة للمجتمع المدرسي ومؤسسات المجتمع المحلي والفئات الأشد ضعفا من معاقين ومسنين.
وشدد الطائي على أهمية الدور الذي تلعبه جماعة الهلال الطلابي في تعزيز قيم البذل والعطاء وترجمة المبادئ والمثل والقيم الفاضلة التي أرستها قيادة الدولة الرشيدة للنهوض بدور النشء والشباب واستثمار طاقاتهم في كل ما هو مثمر ومفيد لأسرهم ومجتمعهم والإنسانية جمعاء .. مشيرا إلى أن الجماعة أصبحت معلما بارزا في ميادين العمل الخيري وتعتبر من أهم أذرع الهلال الأحمر الممتدة للمحرومين والمستضعفين.
وقال إن مسابقة الهلال الطلابي جاءت في دورتها الحالية أكثر تميزا وثراء نسبة لأهمية المجالات التي تناولتها والموضوعات الحيوية التي تطرقت إليها، مؤكدا أن مجالات المسابقة أصبحت ساحة للتنافس في البذل والعطاء بين المدارس التي هيأت الظروف الملائمة لطلابها للمشاركة في فعالياتها.
من جانبه أوضح محمد حبروش الرميثي نائب الأمين العام للشؤون المحلية في الهلال الأحمر أن الهيئة ستمنح المدارس الفائزة بالمراكز الأولى لكل مرحلة على مستوى الدولة جوائز مالية إلى جانب جوائز تقديرية للمدارس الأخرى على جهودها في حفز الطلاب وتوفير المناخ الملائم لهم للمشاركة في فعاليات المسابقة مما يؤكد وعي الإدارات التربوية بأهمية تفاعل الطلاب مع قضايا المجتمع الحيوية، مشيرا إلى أن المدارس المشاركة اتبعت العديد من الوسائل الفعالة لتجسيد أهداف المسابقة.
وقال إن عناصر تحكيم المسابقة تضمنت ستة بنود رئيسية اشتملت على كيفية تشكيل جماعة الهلال الطلابي وأثر الجماعة في التوعية على صعيد المدرسة والمجتمع المحلي ومدى استفادة المجتمع من المشاريع الخيرية المنفذة من الجماعة ودرجة الإبداع والابتكار وتنوع البرامج المنفذة إلى جانب مدى توظيف الجماعة للتقنيات الحديثة في توثيق أنشطتها ومدى مشاركة الجماعة ومجالس الآباء والأمهات في المسابقة ومشاركة مؤسسات المجتمع المحلي في دعم فعالياتها.
وأشاد بدور لجنة تحكيم المسابقة وجهودها التي استغرقت شهرا كاملا قامت من خلاله بزيارة جميع المدارس المشاركة في مختلف إمارات الدولة مما مكنها من الوقوف عن كثب على أنشطة وبرامج الجماعة. وأعرب عن شكر الهيئة وتقديرها للموجهين والموجهات في الوزارة وإدارات المدارس والقائمين على أمر جماعة الهلال الطلابي على ما بذلوه من جهد لإنجاح برامج المسابقة.
وقد كتب أحد القراء معلقاً على الخبر:
(لاشك أن الهلال الطلابي وتفعيل الجماعة يحقق أهداف نبيله تساهم في التدعيم الايجابي لشخصية الطالب ونلاحظ الاهتمام الواسع من القيادات التربوية بالتطوع ونشر ثقافته على اختلاف أنواعه لأنه يعمل على تحريك دفة الشخصية نحو الأفضل سلوكياً واجتماعياً وبالتالي دراسياً ، فالتهنئة القلبية لمن حققوا مراكز متقدمة وكل عام دراسي والجميع بخير ...)
منقول عن الموقع الألكتروني لجريدة البيان بتاريخ (04-05-2008م UAE الإمارات):
http://www.albayan.ae

أم متطوعة
عضو جديد
عضو جديد

عدد الرسائل : 26
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إعلان أسماء المدارس الفائزة بمسابقة الهلال الطلابي

مُساهمة من طرف يا باغي الخير أقبل في 2008-06-01, 7:51 am


يا باغي الخير أقبل
عضو فعال
عضو فعال

عدد الرسائل : 98
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى